اسلامى

صفات الزوجة الصالحة

صفات الزوجة الصالحة معروفة وموضحة بالتفصيل في الدين الإسلامي، وقد تحتاج المرأة في هذه الحالة أن تعلم جيدا ما هي هذه الصفات وعليها أن تقوم بتنفيذها حتى تنال رضى الله سبحانه وتعالى، فطاعة الزوج والأهل من طاعة الله وتنعم بحياة مثالية مع زوجها خالية من أي مشكلات أو عقبات تؤثر عليها فيما بعد، ولتجنب المشاكل الزوجية وضع الدين الإسلامي ضوابط للعلاقة الزوجية، فيوجد حقوق لرجل على زوجته، وحقوق للمرأة على زوجها، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن صفات الزوجة الصالحة.

صفات الزوجة الصالحة

  • يجب على الزوجة ان تكون صادقة وصريحة ولا يعرف الكذب طريقًا إليها، فإن الصدق والصراحة والوضوح في التعامل مع الزوج هو أساس نجاح الحياة الزوجية، والصدق هو دليل احترام الزوجة لزوجها، ودليل على تربيتها الصحيحة والصالحة كما يجب معرفة أن طريق الكذب والخداع لا يليق بالمرأة الصالحة على الإطلاق، ويتسبب في حدوث مشاكل وخلافات عديدة بين الزوجة وبين زوجها.
  • من اهم مواصفات الزوجة الصالحة التي يبحث عنها كل زوج في زوجته هي صفات الخجل والحياء والهدوء، فالمرأة سر جمالها في ضعفها، والضعف هنا يعني الخجل والهدوء، وطاعة الزوج دون انفعال أو تذمر، وكذلك التواضع وعدم الكبرياء يجعلها من النساء الصالحات.

ما هي صفات الزوجة الصالحة

  • من اهم صفات المرأة الصالحة هي التي تكون كاتمةً لأسرار زوجها، وحياتها الزوجية بشكل عام، وهي التي لا تفشي سرًا ائتمنها زوجها عليه لذلك، لابد وأن تكون الزوجة الصالحة ملجأ لأسرار زوجها.
  • الصبر، وهو من اهم صفات الزوجة الصالحة التي تقف بجانب زوجها وتكون داعمة له في الفرح والقرح وتصبر معه على أي ابتلاء، وتقف إلى جانبه، وتسانده في جميع أمور حياته، وتحترم قراراته.
  • من أهم الصفات التي تتسم بها الزوجة الصالحة هي اهتمامها بتربية أطفالها تربية سليمة، فهي المرأة التي تعرف جيدًا أن تبث الأخلاق والمبادئ في نفوس أولادها، وتقوم بتعليمهم الصفات والطباع الحميدة.
  • الزوجة الصالحة لابد وأن يتوافر بصفاتها الإحسان إلى زوجها والي أهل زوجها، وهذا يتم من خلال احترامها لهم ومعاملتها الحسنة والجيدة معهم أثناء زيارتهم لها، أو زيارتها لهم بالإضافة إلى الحرص على التودد إليهم، والوقوف بجانبهم في الحزن والفرح كما وعلى الزوجة الصالحة أن تحث زوجها على تقوية صلة الرحم.

 

 

السابق
اهمية تحمل المسؤولية
التالي
كيف تكوني زوجة ناجحة