مواضيع تعبير

رسالة إلى أبي المسافر

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا، وبعد أن تحدثنا في المقال السابق عن تعبير عن قدوتي في الحياة، سيتم التحدث في هذا المقال عن أحد أنواع مواضيع التعبير ألا وهو الرسالة، وموضوعنا اليوم هو: رسالة إلى أبي المسافر بشكلٍ متميز فتابعونا.

رسالة إلى أبي المسافر

أبي الغالي الغائب عنا بجسدك فقط، روحك هنا عالقةٌ في كل مكان، نحن جميعًا ننتظر وقت عودتك إلينا إلى أهلك ووطنك، نتمنى لك السلامة والخير دائمًا.. وأن يرزقك الله من حيث لا تحتسب، وتعود لنا سالمًا غانمًا في أسرع وقت….

أبي العزيز نحن نشتاق لك كل يوم، أعلم أن جلب الرزق والسعي له ليس أمرًا هينًا، وأنك ضحيت بالكثير من أجلنا؛ فتركت الوطن والأهل والأصدقاء الأعزاء لكي تجلب لنا المال الذي سيجعلنا نعيش حياه مرفهة و نلبس الملابس الجميلة الجديدة ونشتري الألعاب التي نحبها، ونأكل الأطعمة التي نرغب فى تذوقها، ونذهب للأماكن الجميلة التي نحبها، لكننا حقًا لن نستمتع بهذه الأشياء من دونك، فأنا أتذكر جيدًا الأوقات السعيدة التي كنا نقضيها سويًا برفقة الأصدقاء وكل أفراد العائلة سويًا، فى مرحٍ وسعادة ومشاركة فى المهام والنقاشات والآراء.

أبي الغالي أيقنت الآن أنَّ الأسرة نعمة عظيمة من الله وهي حقًا لا تعوض ولا تقدر بأي ثمن، فهي مصدر الحنان والدفء ولا يمكن لنا أن نحصل عليها من أي مكانٍ آخر إلا بينك أنت وأمي يا أبي الغالي…

أبي إننا نشتاق لك كل يوم ونرغب فى سماع صوتك ونرغب فى أن تحدثنا كل ليلة عن الأمور التي تحدث لك، لكي نخفف عليك وحدة الغربة القاسية، بالطبع المسافات تمنع بيننا الكثير، وتزيد شوق اللقاء، لكننا لا نستطيع النوم ولو ليوم واحد دون أن نحدثك مكالمة فيديو صوتية، ونرسم الابتسامة الجميلة على وجهك البشوش، كي نزيل عليك أعباء الحياة والأيام القاسية في الغربة….

أتعلم يا أبي أننا نكون في غاية السعادة عندما تخبرنا بحجز تذكرة العودة إلى بلدنا لأننا حقًا نشتاق اليك كما أننا نريد قضاء الإجازة الصيفية معك، فأظل أفكر في الأماكن التي سنذهب لها سويًا برفقتك مع أمي وأخواتي، كي نقضي فيها أوقاتًا سعيدةً ومرحة ونستمع بأوقات الإجازة معك….

أبي إن أعباء الحياة كثيرة والحياة بنفسها قاسية، وتحتاج إلى مواجهتها بقوة، وأنت حقّا جدير بهذا الأمر وقادر على مواجهة الأعباء والصعاب لأجل أن تطعمنا رزقًا حلالًا طيباً بجبين عرقك ومجهودك ، ولأنك تحرص علي ذلك فسوف يعطيك الله من فضله كثيرًا ويعينك على جلب الرزق والكسب الحلال، وسيهون عليك هذه الايام والغربة القاسية…

أبي الغالي استمتع بالأوقات السعيدة وتذكر أنك ستعود لنا يومًا عن قريب، لكي لا تشعر بالوحدة واليأس وتفكر فى عدم الذهاب للعمل، إننا جميعا نحبك ونتمى لك السلامة والرزق الحلال، ونأمل عودتك الي الوطن سالما.

ابنك المحب.

السابق
موضوع تعبير عن مرض كورونا
التالي
استخدامات حمض النيتريك