الطب والطب المخبري

دواء هاي بيوتك hibiotic

دواء هاي بيوتك hibiotic

دواء هاي بيوتك hibiotic من الادويه التي تتوفر في شكل مجموعة من الأقراص، وأيضًا يتوفر هاى بيوتك شراب وبتركيزاتٍ مختلفة، وبهذا يكون الدواء مناسب للبالغين والأطفال أيضًا، ويتوفر الشراب بتركيز 457 جرام وتركيز 312، بحيث يكون مناسب للجميع، وهناك تركيز داخل الأقراص واحد جرام وهو تركيز أقوى ويناسب البالغين والمصابين بالحالات الشديدة، وكلاهما يُستخدم لعلاج الالتهابات مهما كانت قوتها داخل الجسم، وسنتعرف معًا في هذا المقال عن الجرعة المناسبة من دواء هاي بيوتك وأيضًا موانع استخدام الدواء وبدائله الدوائية.

الجرعات التي يمكن أن نتناول من دواء هاي بيوتك

علاج هاي بيوتك hibiotic له جرعات مسموح بها، سواء كان لعلاج مشاكل الكبار أو مشاكل الصغار والأطفال، يتم ويتم تحديدها من قِبل الطبيب، ومع هذا يوجد جرعات مسموح بها و متعارف عليها يتم وصفها بشكلٍ متكرر إلا في بعض الحالات، ومن الجرعات التي يمكن الالتزام بها هي تناول قرص واحد بشكل متكرر ثلاث مرات في إطار اليوم الواحد وهذا مخصصه لكبار السن فقط.

أما عن الجرعة المخصصة للأطفال فهي التركيز البسيط الذي يتوفر في شكل شراب فقط، والطبيب هو المسؤول عن تحديد الجرعة المناسية للطفف فقط؛ لأنه يتم قياس وزن الطفل للتأكد من أنَّ الجرعة مناسبة للطفل ولن تسبب له أي أضرار وفي نفس الوقت تكون هذه الجرعة فعالة في محاربه الالتهاب البكتيري الذي يعاني منه.

ومن الضروري أن يتم الالتزام بالجرعات التي يقررها الطبيب، وعدم تناول جرعاتٍ بشكل زائد أو التقليل منها، كما يجب أن يتم اتباع إرشادات الطبيب حتى يتمكن المريض من الشفاء، سواء كان طفل صغير السن أو بالغ و هو الأمر الواجب الاشاره له.

وفي حاله حدوث أي مشكلة يجب الاتصال بالطبيب بشكلٍ فوري، كما يجب التنويه أن يتم حفظ العلاج في مكان ذو حرارة مناسبة.

أهم الأسباب التي تمنع تناول دواء هاي بيوتك 

يعتبر هاي بيوتك من العقاقير الآمنه تمامًا أثناء تناولها، سواء كانت للصغار أم البالغين وفي جميع أشكاله المصنَّعة، ولكن لأنه مركب كيميائي مصنَّع فبالتأكيد أن هناك مجموعه من الموانع التي تمنع تناول هذا العلاج إذا ظهر إي منها، كما أن هناك مجموعه من التحذيرات التي يجب أن يتم الالتفات لها من قبل المريض والطبيب؛ حتى لا يسبب تناول العقار في ظل تواجد تلك المشكلات مشكله اكبر، وأبرز موانع استخدام دواء هاي بيوتيك هي:

  • من الضروري على الطبيب أن يحذر المريض من تناول عقار هاي بيوتك في حال وجود أي حساسية تجاه أيٍ من المركبات الكيميائية التى يتكون منها الدواء، وهو الأمر الذي يظهر من خلال مجموعه من الفحوصات والتحاليل التي يقوم بها طبيب ليتأكد من سلامه المريض وامكانيه تناول هذا المضاد.
  • كما أن من الأسباب التي تمنع تناول هذا الدواء الشديد أثناء العمل انه يؤدي الى حاله من الخمول والنعاس، لذلك فلا يُنصح بتناول الجرعة في ظل القيادة بشكلٍ خاص؛ حتى لا تسبب مشاكل كبرى أثناء القيادة.
  • يُسبب هذا الدواء أثناء فتره تناوله عدم الاتزان وعدم القدرة على التركيز، لذلك فإذا كان متناول العلاج يعمل في عمل دقيق او يستخدم الآلات الحادة خلال العمل يجب أن يوقف العمل تمامًا.
  • لا يجب على السيدات الحوامل والمرضعات تناول هذا الدواء بشكلٍ قطعي من تلقاء نفسها، كما يجب أن يكون هذاةد فقط تحت إرشادات الطبيب، وأن يكون بناءً على الجرعات التي يقررها الطبيب فقط، ولا يتم تناوله بشكلٍ أفضل خلال تلك الفترة، ويمكن بعد انتهاء هذه الفترة تناوله بشكل طبيعي.

بدائل عقار هاي بيوتك hibiotic

في حالة وجود مشاكل تمنعك من تناول دواء هاي بيوتك يمكن استخدام احد البدائل تالية التي تحتوي علي نفس المادة الفعالة لدواء هاى بيوتك ولكن بعد استشارة الطبيب، وأبرز بدائل عقار هاي بيوتيك هي:

  1. كلافيموكس اقراص وشراب
  2. ايموكسكلاف اقراص
  3. كيورام اقراص
  4. مجنابيوتك اقراص

الشركة المصنعة لدواء هاي بيوتك

يتم انتاج دواء hibiotic بواسطة شركة امون للصناعات الدوائية.

سعر دواء هاي بيوتك hibiotic

  1. سعر هاي بيوتك شراب تركيز 457 جرام هو 41.5 جنيه مصري عبارة عن عبوة بحجم 60 مل.
  2. سعر هاي بيوتك شراب تركيز 228 جرام هو 27 جنيه مصري عبارة عن عبوة بحجم 60 مل.
  3. سعر هاي بيوتك اقراص تركيز 1 جرام هو 75 جنيه مصري عبارة عن عبوة تحتوي علي 16 قرص.
  4. سعر هاي بيوتك اقراص تركيز 675 مجم هو 71.5 جنيه مصري علبة تحتوي علي 16 قرص.
السابق
ما هي مكونات الدم
التالي
مكونات الدم ووظائفها