تقنيه

خمسة عوامل تساعدك على نجاح تطبيقك وانتشاره سريعا

نقدم لكم اليوم في هذا المقالخمسة عوامل تساعدك على نجاح تطبيقك وانتشاره سريعا،  في عصر التكنولوجيا والهواتف المحمولة أصبحت التطبيقات المختلفة جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان، أغلبنا يستخدم هذه التطبيقات المختلفة والقليل منا هم من يقومون ببرمجة وصناعة تلك التطبيقات ، ولهؤلاء الأشخاص نقدم لكم هذه المقالة من موقع جحا.

كأي عمل لكي تنجزه على أكمل وجه ولكي تنال رضا المستخدمين ولكي يلاقى تطبيقك انتشارا واسعا عليك القيام ببعض الخطوات التى من شأنها تحسين فرصة تطبيقك في الظهور، ومن ضمن تلك الخطوات تقديم تطبيقك للمراجعة ولكي تفعل ذلك عليك إتباع الخطوات التالية.

 

أولا – تزويد التطبيق بكل ما يحتاجه من معلومات ضرورية:

أهم خطوة لتقديم تطبيقك للتقييم والمراجعة هي تزويد التطبيق بكل ما يحتاجه من معلومات ضرورية، ومن ضمن تلك المعلومات اسم التطبيق والوصف المميز الخاص به و رابط التطبيق في متجر التطبيقات المرفوع عليه وبعض معلومات الإتصال الخاصة بصانع ومبرمج التطبيق.

ثانيا- وصف التطبيق:

وصف التطبيق مثل مئذنة المسجد هي أول ما يرى من المسجد في المسافات البعيدة، الوصف مهم لدرجة كبيرة جدا، لذا يجب عليك استخدام الدقة في وصف تطبيقك ومراعاة دقة المعلومات التى ستضيفها في الوصف كالنوع الذي يندرج تحته تطبيقك هل هو ألعاب أم برنامج فيديو أو موسيقى إلى آخره، وحدد ما الذي يميز تطبيقك عن غيرة من التطبيقات المشابهة له في متجر التطبيقات.

ثالثا- اختر المواقع التى ستقوم بمراجعة التطبيق بدقة:

تأكد من اختيارك لمن سيقوم بمراجعة تطبيقك وتقييمة بدقة جيدة، وذوده برمز ترويجي حتى يتكمكن من الحصول على التطبيق بسهولة جدا،

رابعا- اصنع فيديو ترويجي للتطبيق:

الفيديو الترويجي للتطبيق هو أسهل طريقة للمراجعين وللمستخدمين الذين يلجئون إليها لمعرفة تفاصيل التطبيق الذين هم بصدد تحميله على هواتفهم الخاصة، اصنع فيديو مميز ووضح فيه ما سوف يقدمه تطبيقك للمستخدمين، اجعل الفديو قصير ومميز وبه بعض المتعه والبهجة، اجعل الفديو واضح وجودته عالية سواء في الصوت أو الصورة.

خامسا- لا تتعجل في تقديم تطبيقك للمراجعة:

لا تستعجل في خطوة تقديم تطبيقك للمراجعة، عليك أن تأخذ الوقت اللازم لفل كل ما سيصب في مصلحة تطبيقك، انشئ صفة للتطبيق و ضع بها جميع المعلومات عن التطبيق وبعض الصور أيضا، هذا الأمر سيشعر المراجعين والمستخدمين بمدى احترافية التطبيق، بعد كل هذا لو وجدت تطبيقك يحتاج تحديث أو تعديل لا تبخل عليه وقم باللازم.

عليك ان تتذكر أنه كلما حصد تطبيقك مراجعات جيدة كلما تصدر ولاقى رواجا كبيرا بين مثيلاته من التطبيقاتا

السابق
محمد صلاح يقتحم باب العالمية
التالي
طريقة عمل الكنافة بالمانجو

اترك تعليقاً