حواء

خلطات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة تفتيح البشرة

خلطات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة تفتيح البشرة

خلطات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة تفتيح البشرة … تعد مشكلة تفتيح البسرة واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه العديد من السيدات، ولذلك تسعي العديد منهم للبحث عن حل لهذه المشكلة. فجفاف البشرة وتغير لونها مشكلة تقع بسبب العديد من العوامل التي يكون من أهمها التعرض للشمس والأتربة.

خلطات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة تفتيح البشرة

خلطات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة تفتيح البشرة
خلطات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة تفتيح البشرة

ولذلك فتسعي أغلب السيدات للتوصل لأفضل الحلول التي من خلالها يمكن أن يعود لون البشرة إلي أصله ومن أجل ترطيب البشرة وتفتيحها، ولكن يحب الأخذ بالاعتبار أن أغلب الحلول قد تكون مؤقتة. وقد تجلب نتائج عكسية. ويكون السبب الأساسي في هذا الأمر هو وجود مواد كيميائية ضارة في هذه المنتجات.

ومن هنا أكد جميع خبراء التجميل أنه يجب البحث في البداية عن المنتجات والمواد الطبيعية من أجل الحصول علي بشرة فاتحه ومن أجل العمل علي ترطيب البشرة، وسوف نعرض في هذا المقال أهم الخلطات الطبيعية التي تساعد في هذه المهمة.

أولا ماسك الليمون مع الجلسرين:

يعد الليمون واحد من أهم المكونات التي تساعد علي ترطيب البشرة وتفتيحها، كمان يساعد أيضا في القضاء علي البقع الداكنة.

مكونات الماسك:

  • عصير ليمون.
  • ماء.
  • جلسرين.

طريقة التحضير:

يتم خلط كوب الماء مع عصير الليمون ونقاط قليلة من الجلسرين، يوضع الخليط علي البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد، يجب عدم التعرض للشمس أثناء وضع الخليط ويجب أيضًا عدم وضع الخليط علي الالتهابات والجروح.

ثانيا: وصفة الحليب والعسل:

يعد كل من الحليب والعسل من أهم المكونات الطبيعية التي تحتوي علي مواد غذائية هامة ومفيدة للبشرة والجلد، فيعتقد البعض أن الحليب مفيد فقط للعظام وبناء الجسم ولكن نغفل دائما الدور الكبير للحليب في البشرة.

مكونات الوصفة:

ملعقة صغيرة لكل من الحليب البارد والعسل.

طريقة التحضير:

يتم خلط الحليب والعسل حتى نحصل علي خليط متجانس، ثم يتم تدليك البشرة من خلال الخليط بحركات دائرية ويترك علي البشرة ربع ساعة، ولكن يجب أن يراعى أنه في حالات البشرة الدهنية يتم استخدام الحليب خالي الدسم
أما البشرة الجافة فنستخدم الحليب كامل الدسم.

السابق
تعرف معنا على اسباب انتفاخ اللثة وطرق علاجها
التالي
طريقة عمل كعك العيد بأبسط الطرق كعك العيد

اترك تعليقاً