رشاقة

تمارين مفيدة أثناء فترة الحمل

تمارين مفيدة أثناء فترة الحمل

تمارين مفيدة أثناء فترة الحمل لمنح الجسم المرونة والحيوية والنشاط حتى تتم عملية الولادة بشكل طبيعي ويتم التقليل من الآلام التي تصيب الجسم أثناء فترة الولادة، فممارسة التمارين الرياضية من الأمور الهامة التي تحتاجها المرأة في هذا الوقت للتمتع بصحةجيدة وقوام رشيق بالرغم من حملك.

تمارين مفيدة أثناء فترة الحمل

اليوجا وتمارين التمدد

تحافظ رياضة وتمارين اليوجا على ليونة الجسم
وتساهم في الاسترخاء لما تتضمنه من تمارين تنفس مهدئة،
كما تعمل على تمديد العضلات،
ويمكن ممارستها خلال أشهر الحمل كلها دون تحديد،
اما تمارين التمدد فهي تساعد على زيادة الليونة
وتمارين التمدد تتم بسهولة أكبر لأنها سوف تزيد بفعل هرمون الريلاكسين
حيث ان هرمون الريلاكسين يزيد ليونة الأنسجة القوية التي تربط بين العظام ولكن لا يجب ممارسة تمارين الليونة مطولاً.

اقرأ أيضا: خلطات زيت الزيتون للبشرة

الرقص

يمكن للمرأة الحامل التمرين من خلال الرقص على وقع الأنغام والأغاني المفضلة في البيت بكل راحة وحميمية. ولكن يجب الانباه الي الابتعاد عن الحركات التي تتطلب الوثب، أو القفز، أو الدوران والالتفاف، أو التغيرات المفاجئة في الاتجاهات وتساعد تمارين الرقص على المحافظة على الرشاقة وتجنب زيادة الوزن خلال فترة الحمل.

ركوب الدراجات

ركوب الدراجات خلال الحمل يعتبر من التمارين الفعالة جدًا، حيث انها تعمل على تقوية الظهر والساق والركبتين كما تعمل على تخفيف أي الام يصيب تلك المناطق لكن يجب الانتباه الى تأدية هذه الرياضة ببطء مع التنفس جيدا خلال قيادة الدراجة.

تمارين ضغط على الحائط

تعمل تمارين الضغط على الحائط من أجل تقوية عضلات الذراعين والساقين والظهر خلال الستة أشهر الأولى من الحمل، ويتم ممارسة التمارين من خلال الوقوف امام الحائط على ان يكون الظهر مفرود تماما ويتم وضع اليدين على الحائط، والضغط عليهما للأمام والخلف.

تابعنا على صفحتنا على الفيس:https://web.facebook.com/9ohaaa/

تمارين بيلاتس (Pilates)

هي تمارين تعتمد على مجموعة من حركات عضلات المعدة وعضلات قاع الحوض ويمكن ممارسة تمارين البيلاتس خلال الثلث الثاني من الحمل، فهي تساعد على زيادة مرونة الجسم وتقوية الحوض، وتقلل آلام الظهر كما تقوي العضلات التي تضعف خلال فترة الحمل.

السابق
وصفة الكفتة المشوية على الفحم
التالي
تغذية الطفل في عمر العامين