غير مصنف

تعريف لوحة المفاتيح على جهاز الكمبيوتر

تعريف لوحة المفاتيح على جهاز الكمبيوتر

تعريف لوحة المفاتيح على جهاز الكمبيوتر حتى تعمل بشكل صحيح دون أن تتوقف أثناء التشغيل، فقد تعد عملية التعريف من العمليات السهلة التي تقوم بتشغيل لوحة المفاتيح على الكمبيوتر والقيام بوظيفتها بطريقة مميزة والتخلص من أي أعطال سوف تتعرض لها.

لوحة المفاتيح

 لوحة المفاتيح هي أداة يتم استخدامها لإدخال الرموز والمهام إلى الكمبيوتر وذلك عن طريق الضغط على الأزرار أو المفاتيح الموجودة في اللوحة. وتحتوي أغلب لوحات المفاتيح على أرقام، وأحرف، ورموز، ومفاتيح الأسهم مختلفة الاتجاهات، وبعضها يحتوي على أمور إضافية، مثل لوحة المفاتيح الرقمية، ومفاتيح تقوم بمهام إضافية، مثل: التحكم بمستوى الصوت، بالإضافة إلى أزرار لإيقاف التشغيل، أو أن تكون مدمجة بفأرة كرية التعقب والتي تسهّل من استخدام لوحة المفاتيح والفأرة دون الحاجة لرفع اليد عن لوحة المفاتيح.

تعريف لوحة المفاتيح على جهاز الكمبيوتر:

 وتعتبر لوحة المفاتيح هي الأداة الرئيسية للمستخدم لإدخال النص، كما انها تحتوي على مفاتيح او ازرر لجميع الحروف، والأرقام، وبعض الرموز الخاصة، ويتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر عن طريق استخدام كابل أو بالاتصال اللاسلكي.

 تم تصميم لوحة المفاتيح الحديثة لتشبه لوحات مفاتيح الآلة الكتابة الكلاسيكية، وهناك العديد من التصاميم للوحات المفاتيح حول العالم، إلا أن أكثر تصاميم لوحات المفاتيح شهرة هو تصميم كويرتي.

أنواع لوحات المفاتيح:

 لوحات متعددة اللغات:

وهذه اللوحة تدعم العديد من أنظمة التشغيل فهي مثلاً تدعم أنظمة تشغيل مايكروسفت ويندوز وهي خاصية تحدد كيفية عمل واستيعاب لغة المنطقة، والمجتمع، مثل: تصميم لوحة المفاتيح، والتاريخ، والوقت، وبعض اللغات التي تستخدم على لوحات المفاتيح لغير المتحدثين باللغة الإنجليزية.

 لوحات المفاتيح المريحة:

 تم تصميم هذا النوع من لوحات المفاتيح لوحات لمعالجة اليد والمعصم، وأمراض الذراع الأكثر شيوعاً بين مستخدمي لوحات المفاتيح فهذه اللوحات تقلل الإصابة المتكرّرة بالإجهاد، بما في ذلك متلازمة النفق الرسغي، وذلك عن طريق وضع المفاتيح بوضعيات مناسبة أكثر لذراع ومعصم ويد الكاتب، وتشمل عدة أنواع، منها لوحة المفاتيح المتموجة، ولوحة المفاتيح المنفصلة، ولوحة المفاتيح المنقسمة، والمنشقة، ولوحة المفاتيح المنفصلة بمفاتيح الكتابة.

السابق
تعريف تقنية المعلومات
التالي
موضوع تعبير عن الاخلاق واهميتها بالعناصر