تقنيه

تعريف تقنية المعلومات

تعريف تقنية المعلومات

تعريف تقنية المعلومات هو مجال يشمل جميع تخصصات الحوسبة من علوم الكمبيوتر ونظم المعلومات، وهندسة البرمجيات، ويرتكز مجال تقنية المعلومات على الجانب العملي لعلوم الكمبيوتر، كما أنه يوفر وينتج برمجيات ذات جودة عالية وقد تنتشر هذه التقنية بشكل كبير بين كافة الشباب وكبار السن وغيرهم، فقد تعد عملية من أهم العمليات الحديثة التي لا يستغنى عنها هذا العصر الحديث.

فوائد تقنية المعلومات:

– سهلت حياة الإنسان جعلتها أسهل من حيث الإطلاع على المعلومات المختلفة في كافة المجالات منها العلمية والتكنولوجية وغيرها.

– سهلت عملية التواصل بين الأشخاص فيستطيع أي شخصين يبعدان عن بعضهما البعض بمسافة كبيرة أن يتواصلا مع بعضهما البعض بالصوت والصورة بشكل فائق السرعة وبجودة عالية.

– كما انها اتاحت إمكانية التواصل مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعة أخبارهم.

– اتاحت إمكانية التعرف على أشخاص جدد من حول العالم للتعرف على كل ما هو جديد وقت ظهوره

– أوجدت تقنية المعلومات العديد من وسائل الترفيه، فعلى سبيل المثال انها اتاحت إمكانية مشاهدة الأفلام على الجهاز اللوحي.

– كما كان لها دور في مجال التعليم حيث أصبح بإمكان الطالب أن يقوم بالتعلُم إلكترونيا كما يمكنه إيجاد العديد من المواد الدراسية عبر شبكة الإنترنت.

-وأيضا كان لتقنية المعلومات دور في مجال الصحة حيث دخلت تقنية المعلومات مجال الصحة منذ بداية نشأة الشبكة العنكبوتية واستمر منذ ذلك الحين استخدامها لتطوير جودة هذا المجال، وتم تنفيذ عدة مشاريع كان غرضها تطوير الأدوات والمعرفة اللازمة لتحسين جودة القطاع الصحي.

اضرار تقنية المعلومات:

– تقوم تقنية المعلومات بتوفير فرص عمل كثيرة جدا ولكنها في نفس الوقت تحد من فرص اخري موجودة بالفعل فمثلا لم يعد هناك حاجة لوجود موظفين للرد على الهاتف فقد وفرت تقنية المعلومات إمكانية الرد اليا على الهاتف.

– التكلفة العالية لاستخدامها كما أن هناك بعض الأنظمة التي تتطلَب رخصة لكل موظَّف يقوم باستخدامها.

– بعض التقنيات تتطلَب مهارات متقدمة للتعامل معها.

– الإدمان على استخدام بعض وسائل الترفيه المتعلقة بها مثل مواقع التواصل الاجتماعي، والألعاب الإلكترونيّة.

السابق
طريقة اخفاء الظهور على الواتس اب
التالي
تعريف لوحة المفاتيح على جهاز الكمبيوتر