مواضيع تعبير

تعبير عن مهنة المستقبل

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن مهنة المستقبل وما هي المهنة التي أحب أن أمارسها

تعبير عن مهنة المستقبل

في كل يوم أستيقظ فيه أرى نفسي بعد عدة سنوات طبيبًا مبدعًا في عمله، يساعد المرضى ويقدم لهم العلاج المناسب ليهب لهم الحياة من جديد.

على الرغم من أنَّ اختيار مهنة المستقبل يعد من أصعب الأمور، إلا أنّي عقدتُ العزم على أن أصبح أكبر جراح في المدينة، فعندما كنتُ في الصف الرابع مرض جدي مرضًا خطيرًا، ودخل إلى المستشفى لفترة تقارب الشهر، وخلال هذا الشهر كنت أذهب برفقة والدي لزيارة جدي، وهناك في المستشفى كنتُ أرى الأطباء وهم يقومون بمعالجة المرضى، فينتقلون من سريرٍ إلى سرير كالفراشة، دون كللٍ أو ملل، بل وحتى كانوا يبتسمون في وجوه المرضى، ويرفعون لهم حالتهم النفسية.

لذلك قررتُ أن أصبح أكبر طبيب جراح في المدينة، أساعدُ المرضى وأُخفف عنهم، وأقدمُ لهم العلاج المناسب.

أما عن والداي فعندما أخبرتهم بأني أريدُ أن أصبح طبيب في المستقبل، شعرتُ بفرحتهم بهذا القرار، وقد بدت على أعينهم الشعور بالفخر والحب والرغبة في ذلك، لذلك عقدتُ العزم على أن أجتهد في المدرسة أكثر، وأن أقرأ أكثر وأكثر في كل أوقات الفراغ.

وقد شجعني والداي على أن أبدأ بتحقيق حلمي كخطوةٍ أولى حاليًا، فأخذتُ دورة إسعافاتٍ أولية، وبدأت بالتطوع مع جمعية تطوعية خيرية هدفها هو مساعدة الآخرين، ومدِّ يد العون لهم.

وفي نهاية تعبير عن مهنة المستقبل أودُّ أن أنصح أصدقائي باختيار مهنة المستقبل بتأنٍ وحذر، ولا ننسى شغفنا وحبنا للمهن، فهذا هو مفتاح الاختيار الصحيح، ومفتاح الإبداع وإتقان العمل وإنجازه بالشكل الصحيح.

السابق
موضوع عن آثار الحروب وويلاتها على البشر
التالي
أعراض تليف الكبد عند الأطفال