مواضيع تعبير

تعبير عن قدوتي في الحياة

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا، وبعد أن تحدثنا في المقال السابق عن رسالة إلى أبي المسافر، سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن قدوتي في الحياة بالعناصر، وقد اخترنا أن يكون الأب هو القدوة، فتابعونا.

تعبير عن قدوتي في الحياة

قدوتي فى الحياة هو أبي العظيم الذي تعلمت منه الكثير والكثير، فهو المعطي بلا مقابل، المُعلم بلا عائدٍ مادي، الصبور المتفاهم الحكيم، المُمرض المعلم الرقيب بذكاءٍ وفطنة، وهو أحنُّ شخصٍ علينا، أبي الغالي هو السبب في تمتعي بالملابس الجديدة وتناول الطعام اللذيذ بعد الله سبحانه وتعالى، إنه يعلمنا لكي نكون أكثر قدرة على مواجهة الحياة، ومقاومتها والتعامل مع المشاكل والأزمات المختلفة التي تمر علينا…

أبي هو أول ما عيني رأت، وأول ما نطقتُ بلساني نطقت بها كلمة بابا، الكلمة التي تجمع بين الحنين والحب والرفق والدفء…. فالأب هو أعظم نعمةٍ من الله عز وجل أتمنى أن يطيل الله عمره ويبارك لنا فيه ويعطيه الصحة والعافية ويحفظه لنا من كل سوء…..

إن ثمار أبي تُطرح الآن عندما قام بتربيتي على أكمل وأحسن وجه، فمنذ الصغر اهتم أبي بأن يعلمني آيات الله الحسنى، وأن أحفظ كتاب الله عز وجل قولًا وعملًا، علمني الصلاة وقام بتشيجعي على الصلاة فى وقتها، فأصبحتُ أصلي لله عن حبٍ ورغبة في التقرب إلى الله عز وجل، فهو لم يعاقبني عندما كنت أتهاون في الصلاة، بل كان يعلمني فضلها، ولا زلت أتذكر كيف أنه كان يهمُّ إلى الصلاة فور انتهاء المؤذن من الأذان ويترك كل شيءٍ في يديه، ويقوم لي هيا معي إلى المسجد نلبي نداء الله….

أذكر أنني كنت أراه ونحنُ خارجين إلى السوق أو بيت جدي يساعد الفقراء والمحتاجين، وكانت أكثر كلمة يقولها عندما يتصدق على المحتاجين: اللقم ترد النقم، أي أنَّ الله يدفع عنا المصائب بسبب صدقاتنا، لذلك كلما أرى فقيرًا أو محتاجًا أستحضر كلماتك يا أبي وأتصدق على المحتاجين فشكرًا لك….

أبي قدوتي في الحياة، لكم أتذكر مساعدتك لي في الدراسة ومذاكرة الامتحانات، ولا أنسى تحفيزك لي ودعمك المستمر لي بالكلمات المحفزة، فلولاك لم أكن لأنجح…

أبي كنت ولا أزال أراه مثالًا للأب المميز الخلوق الطيب، الحنون المُلهم المربي الحبيب، لم يقم بزجي أو بسبي أو إهانتي يومًا لأنني اقترفت خطئًا ما؛ بل كان يتعامل مع المواقف بهدوءٍ وروية ويقوم بتعليمى الخطأ الذي وقعت به دون أي تهديدٍ أو وعيد…. كان يقرأ دائمًا في الكتب والمجلدات التاريخية والعلمية لكي يقوم بقص المعلومات المفيدة لي كل ليلة قبل النوم….كان يقوم الليل بعد أن ينام الجميع، لكي يناجي الله تعالى ويطلب منه العفو والغفران والرزق الطيب في الدنيا…. وأن يبارك فينا ويرزقنا العلم النافع لنفع أمتنا ومجتمعنا، أبي كان محفزًا ومشجعًا دائمًا لي على الخير والتفوق الدراسي فلولا أبي ما كنت أنا….

أبي هو قدوتي في الحياة….

السابق
تعبير عن وصف الجامع الأموي للصف الخامس
التالي
موضوع تعبير عن كرة السلة