مواضيع تعبير

تعبير عن شخص مشهور

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا سيتم التحدث في المقالة عن موضوع تعبير عن شخص مشهور

موضوع تعبير عن شخص مشهور

في حياتنا اليومية يوجد آلاف الأشخاص المشهورين، بعضهم مشهورين في الوسط الفني أو الإعلامي، وبعضهم مشهورين كعلماء وأطباء ومكتشفين ومخترعين، والبعض الآخر مشهور بالمجال الريادي ومجال التدريب على الثقة في النفس والتنمية البشرية، وقد اخترت في تعبير عن شخص مشهور أن أكتب عن الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله.

حياة الدكتور إبراهيم الفقي

من منا لم يسمع في حياته عن الدكتور إبراهيم الفقي أحد أبرز المؤثرين في مجال التنمية البشرية؟ أكاد أجزم بأنه لا يوجد أحد، ولد د.إبراهيم الفقي في محافظة الجيزة، وتزوج من السيدة آمال الفقي، وأثمر زواجه في إنجاب فتاتين، منذ صغره كان شابًا طموحًا مليئًا بالأحلام والطاقة والطموح، فتعلم في صغره ثلاث لغات غير لغته الأم اللغة العربية، وهذه اللغات هي: اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والإيطالية، وكان منذ نعومة أظفاره يحلم بأن يكون بطل العالم في التنس.

بدأ د.إبراهيم الفقي في إعداد نفسه والتدرب المستمر على تحقيق هدفه في أخذ بطولة التنس، وبدأ بالتدريب المستمر والجاد على لعبة التنس، وكانت أول نجاحاته في لعبة التنس عندما مثَّل دولة مصر في بطولة العالم لتنس الطاولة مع المنتخب الوطني بألمانيا الغربية عام 1969م.

وبعدها سافر د.الفقي من مصر إلى كندا للعمل، وهناك عمل في أحد الفنادق كغاسلٍ للأطباق، وبعدها بدأ يتدرج في المناصب إلى أن أصبح مديرًا لأحد أكبر الفنادق في كندا، وبعدها استثمر أمواله في إحدى الفنادق وأفلس.

لم ييأس د. الفقي بل بدأ من نقطة البداية من جديد، وقرر أن يؤلف أول كتاب في التنمية البشرية، وألف أول كتابًا له ولاقى رواجًا هائلًا، وبعدها اتجه لمجال التنمية البشرية والكتابة فيها .

وكانت الانطلاقة الأولى من خلال محاضرة ألقاها الفقي في شركة بترول، وحضرها أكثر من 1500 فرد، ثم سافر لدولٍ كثيرة وذاع صيته، وبدأت اللقاءات التليفزيونية تتوالى ، ومعها الحوارات الصحفية .

وحصل الفقي على العديد من الدبلومات، وقد وصل عدد ما حصل عليه إلى 23 دبلومة في مجالات مختلفة، كما أسس العديد من الشركات العالمية .

مؤلفات وكتب د. إبراهيم الفقي

كتب الدكتور إبراهيم الفقي مئات الكتب والتي لاقت إقبالًا رواجًا شديدًا من الشباب، وأبرز هذه الكتب والمؤلفات هي:

  • المفاتيح العشرة للنجاح .
  • سحر القيادة .
  • قوة التفكير .
  • البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود
  • سيطر على حياتك .
  • قوة التحكم في الذات .
  • أسرار وفن اتخاذ القرار .
  • الطريق إلى الامتياز .
  • الطريق إلى النجاح .

وفاة الدكتور إبراهيم الفقي

توفي د.إبراهيم الفقي في منزله في صباح يوم الجمعة بتاريخ 10 فبراير لعام 2012م، هو وشقيقته فوقية الفقي؛ بسبب اندلاع حريقٍ هائل في بيته، مما أدى لاختناقهما وموتهما على الفور، رحمه الله.

أشهر مقولات الدكتور إبراهيم الفقي:

«عش كل لحظة كأنها آخر لحظة ، عش بحبك لله عزوجل، عش بالتطبع بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام، عش بالآمل عش بالكفاح، عش بالصبر عش بالحب، وقدر قيمة الحياة.»

شاهد الزوار أيضًا:

موضوع عن بين متفائل ينظر نظرة إيجابية إلى الحياة وآخر متشائم في نظرته إلى الحياة بالعناصر.

نبذة عن حياة الشعراوي.

السابق
ما هو تحليل ESR
التالي
موضوع تعبير عن فعل الخير