مواضيع تعبير

تعبير عن رحلة مدرسية قمت بها للصف السادس

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا وبعد أن تحدثنا في المقال السابق عن موضوع تعبير عن رحلة قمت بها مع أسرتي، سيتم التحدث في هذا المقال عن تعبير عن رحلة مدرسية قمت بها للصف السادس بالعناصر وبأسلوبٍ مشوق فتابعونا.

تعبير عن رحلة مدرسية قمت بها للصف السادس

فى ربيع شهر آذار من العام الماضي، ذهبت أنا مع مدرستي وأصدقائي الطلبة في رحلة مدرسية إلى اإحدى عجائب الدنيا السبع المدينة الوردية البتراء، وقد كانت رحلةً لا تُنسى..

بدأتُ بتحضير ما سآخذه معي في الرحلة قبل بيوم من موعد الرحلة، فجهزتُ حقيبتي وأخذتُ ما يلزمني من طعامٍ وشرابٍ، وحضرتُ الملابس التي سأرتديها والحذاء كذلك، بالإضافة لهذا أخذتُ حذاءً رياضي وسترة ثقيلة احتياط لتقلبات الطقس، وفي اليوم التالي استيقظتُ مبكرًا جدًا ارتديتُ ملابسي وحذائي وأخذتُ الخقيبة التي حضرتها وانطلقتُ إلى المدرسة، وفي الساعة السادسة والنصف كنتُ أستعدُ لركوب الحافلة التي ستُقلنا إلى مدينة البتراء مع زملائي والمعلمين.

وفي الباص جلستُ في المقعد الأخير بجانب أصدقائي أحمد وعلي وعمر، وتجاذبنا أطراف الحديث، وقد كنَّ جميعًا متحمسين لرؤية البتراء؛ فلطالما سمعنا عنها وهذه أول مرة سنراها…

استغرقنا قرابة الثلاث ساعات حتى وصلنا إلى البتراء، وخلال هذه الساعات نزلنا جميعًا في منتزه قبل مدينة البتراء للاستراحة ولتناول طعام الإفطار، الهواء كان منعش والجو بارد قليلًا، وبعدها تابعنا الرحلة إلى البتراء ووصلنا قرابة الساعة 9:30.

ولأول مرة أرى البتراء لقد كان شعورًا غريب، بين الفرح والسرور والشعور بعظمة ورهبة المكان، وكيف أنَّ الأنباط كانوا عظماء فنحت مدينة كبيرة عظيمة بالصخر أشبه بالمعحزة، فيا لهم من عظماء!

بدأ معلمنا بشرحٍ بسيط موجز عن المدينة الوردية وكيف تم بناءها وما هي أحزاءها وكيف أصبحت من عجائب الدنيا السبع…

بقينا نتجول في البتراء سيرًا على الأقدام، ورأينا الساق والخزنة والعديد من المناطق، وركبتُ على الجمل سفينة الصحراء لأول مرة في حياتي…

يا لها من رحلة عظيمة، استمتعتُ بها كثيرًا، كما آمل أن نخرج رحل أخرى في الأيام القادمة…

 

السابق
تعبير عن رحلة قمت بها مع أسرتي
التالي
موضوع عن الديمقراطية