مواضيع تعبير

تعبير عن رحلة قمت بها مع أسرتي

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا، وبعد أن تحدثنا في المقال السابق عن تعبير عن رحلة مدرسية قمتُ بها، سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن رحلة قمت بها مع أسرتي بالعناصر وبإسلوبٍ مشوق فتابعونا.

فى العطلة الصيفية العام الماضي، ذهبت أنا و أسرتي وأختي وأخي لزيارة الأهرامات الثلاث وحديقة الحيوان برفقة أحد أقاربنا، وقبل يوم من ذهابنا جهز الجميع حقائبه، وحضرنا الملابس والأحذية المناسبة لأجواء الرحلة، كما اشترينا بعض الأطعمة الخفيفة والتي تناولناها فى الصباح أثناء السير فى الطريق وصولاً إلى الأهرامات الثلاثة.
وفي السابعة صباحًا ركبنا جميعًا السيارة وتوجهنا الى زيارة الأهرامات أولًا، وقد نسيت أن أذكر لكم، أن أبي أعلمنا بما سنفعله فى الغد وقال لنا أننا سنزور أحد عجائب الدنيا السبع وهي الأهرامات وأبو الهول، وقام بشرحٍ بسيط موجز عن الأهرامات وذكر لنا أنها ثلاث أهرامات: الهرم الأول للملك خوفو والثاني للملك خفرع والثالث للملك منكاورع، كنا ذكر لنا معلومات عن تمثال أبو الهول الذى سقطت جزء من الحجارة التى صممت منها أنفه أثناء الحرب، وعندما وصلنا لبوابة الدخول وحصلنا جميعاً على تذاكر الدخول وكانت أول مرة نذهب لرؤية الأهرامات، بدا شكل الأهرامات الثلاثة غير الذي نتوقعة تمامًا، من حيث الضخامة والارتفاع والشموخ، فوقفنا منبهرين متعجبين والدهشة تعلو وجوهنا، ونسأل فى حيرة ودهشة: كيف للأهرامات أن تكون بهذا الحجم! وكيف للقدماء المصريين أن يبنوا الأهرامات على هذا الارتفاع الشاهق! وكيف لها أن تظل بهذا التصميم الدقيق دون أن تنهار أو تسقط!

وبدأنا نسأل المرشد السياحي عن كل ما دار فى أذهاننا في هذا الوقت وأفضى علينا بمعلومات كثيرة حول بناء المصريين القدماء للأهرامات، كما استطعنا أن ندور حول الأهرامات ونرى ثلاث أهرامات أخرى خلف الأهرامات الثلاث، ورأينا تمثال أبو الهول الشهيق، وبعد ذلك التقطنا الكثير من الصور برفقة العائلة امام الأهرامات وبعدها  جلسنا قليلا لنستريح، ثم أكملنا مسيرة الكشف عن معالم المصريين القدماء وحظينا على قدرٍ كبير من المعلومات حول تاريخنا المصري العريق، ثم توجهنا إلى حديقة الحيوان وقمنا بالتجول داخلها ورأينا أصنافًا عديدة من الحيوانات التي كنا نجهلها والبعض الذي لا نراه إلا في التلفاز فقط من الحيوانات المفترسة المتوحشة، واستطعنا جمع الكثير من المعلومات عن طعام كل حيوان والبيئة التي يعيش فيها، والأصوات التي يصدرها وتفاعلها مع الزائرين، فكنا نحب ان نعطي القرود الموز وأن نقلد أصواتها ونضحك على تصرفاتهم عندما يقلدون حركتنا، ونحن نشاهدهم من خلف الأقفاص، كما رأينا مجموعات كبيرة من الطيور المختلفة الجميلة والعصافير الملونة ذات الأصوات الجميلة.