مواضيع تعبير

تعبير عن الحياة

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن الحياة

موضوع تعبير عن الحياة

الحياة هذه الكلمة التي لا يتجاوز عدد أحرفها الستة أحرف إلا أنَّ معناها أعمق بكثيرٍ من هذا، ويمكن تعريفها بأنها الفترة التي يقضيها الإنسان على ظهر الأرض من لحظة ولادته إلى لحظة وفاته، مهما طالت أو قصرت، وبأي شكلٍ استغله الشخص سواءً بالأفعال والتصرفات الحسنة، أو بالأفعال والتصرفات الخاطئة، وبعد انتهاء الحياة سيكون الحساب ليلقى كلُ شخص جزاءه.

إنَّ الحياة هي من أعظم النعم التي أنعم الله بها على الإنسان، والتي يجب على كلٍ منا أن يستغلها بالشكل الصحيح، ويبتعد عن إضاعة عمره دون القيام بالأعمال الحسنة والمفيدة.

إنَّ الحياة تعني أن يكون الشخص قريبٌ من الله، يعبده ويطبق تعاليم دينه ويلتزم بأمره، الحياة هي أن يكون الشخص محبوبًا بين أهله وأصدقائه، بحيث يحب الآخرين ويحبونه، ويحترمهم ويحترمونه، ويعاملهم بالأخلاق الحسنة والصفات الجميلة، لا يحقد على أخد أو يدبر المكائد لهم….

الحياة هي أن تجد شريك الحياة القريب من نفسك، من تشعر وكأنك أنت وهو شخصٌ واحد تحبه ويحبك يفهم كلهما الاخر من نظرة عينيه….ويشعر كلاهما بالاخر ويتكون بينهما المودة والرحمة…..

إنَّ الحياة أن بكون الشخص ناجح..ومتميزا.. بالعمل والدراسة والحياة الاجتماعية والأسرية…

إنَّ الحياة هي تحدي المصعاب والمتاعب….والتعلم منها للمستقبل وأخذ الدروس والعبر…

أنَّ الحياة هي من أعظم نعم الله على الإنسان، فعندما خلقه هيأ له سبل العيش، وجعله خليفة الله في الأرض، ليقوم بعمارتها وإحيائها، فسخّر له المخلوقات التي يمكن أن يستغلها لتساعده في حياته بمختلف مجالاتها، فالإنسان هو المدير الرئيسي للأرض والمسؤول الأول عنها،  وعليه أن يعمرها ويبنيها وسيُسأل عن هذا يوم القيامة.

إنَّ الحياة الدنيا ما هي إلا بوابة عبور للحياة الآخرة، الحياة المخلدة اللانهائية، ومن أراد الفوز بالجنة والخلود فيها وأن يبتعد عن العقاب بالآخرة فعليه أن يعيش حياته وفق ما أمرنا الله تعالى به، وأن يبتعد عن كل ما نهانا الله عنه.

وفي نهاية موضوع تعبير عن الحياة يجب أن نعلم جميعًا أنَّ الحياة تمر على كلٍ منَّا مرةً واحدة، لذلك يجب أن نعيشها وأن نستمتع بها، بحلوها ومرها، ونحاول أن نحل جميع المشاكل التي تواجهنا.

 

السابق
قصة قصيرة عن شاب كافح حتى صار رجلا مرموقا
التالي
موضوع تعبير عن إتقان العمل