مواضيع تعبير

تعبير عن الحفاظ على البيئة

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا، وبعد أن تحدثنا في المقال السابق عن موضوع تعبير عن البيئة، سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن الحفاظ على البيئة بالعناصر فتابعونا.

تعبير عن الحفاظ على البيئة

الحفاظ على البيئة هو واجبٌ على كل مواطن ومواطنة، الكبير والصغير أيضًا، فالبيئة هي من أهم عناصر الحياة فمنها نستنشق الهواء النقي، ونحصل على الضوء والحرارة والأمطار، وأي تغيرٍ يحدث عليها سيؤثر على الإنسان بالدرجة الأولى وبشكلٍ مباشر، أي أنَّ ما نفعله اليوم سيؤثر علينا فى الغد، لذا لا بد ان نحافظ على نظافتها ونحميها من التلوث.

كيف يمكن أن نحافظ على البيئة

نحن كطلاب يمكننا أن نخافظ على البيئة بسهولة من خلال ما يلي:

  • لأن نظافة البيئة من نظافتنا فيجب ألا نُلقي القمامة ومخلفات الطعام والشراب والعلب الفارغة على الأرض؛ لكي لا يؤدي هذا إلى تراكم أكوام القمامة فى الشارع والأرض، فعدا عن أن.َ منظرها على الأرض غير جميل ومنفر، فهذا أيضًا يؤدي إلى تجمع الحشرات عليها، كما أنَّ المخلفات البلاستيكية غير قابلة للتحلل، فتتراكم على الأرض زاؤدي لقتل الحيوانات الصغيرة.
  • يجب أن نضع القمامة فى أكياس مخصصة لها، ونقوم بإحكام ربطها ووضعها فى الأماكن المخصصة لها حتى يأتى فريق العمل على جمع القمامة وتنظيف الشوارع ، وإرسال هذه الأكياس للأماكن المخصصة لها، لإعادة تدويرها والتخلص من الفاسد منها.
  • يجب علينا أيضًا الحد من نشر الدخان فى الأجواء، كي لا تضر بهم، وتؤثر على صحتهم، كما أن الدخان يعمل على تلوث الجو الذي يؤدي لزيادة نسبة ثاني اكسيد الكربون مما يعمل على ظهور ما يعرف بظاهرة الاحتباس الحراري وزيادة الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي حدوث أضرار عديدة منها حرائق الغابات وذوبان ثليج القطبين وإحداث الفيضانات وأيضا ظهور الكثير من الأمراض الضارة مثل مرض الربو، ويكون ذلك من خلال نشر الوعي بآثار الدخان لأهلنا وآبائنا.
  • إلقاء القمامة والإستخدامات الشخصية فى المياة الجارية كمياة النهر والبحر يؤثر أيضا على المياه، مما تؤثر على صحة الأنسان والحيوان، كما أن تلوث المياة، عند تصريف مياة الصرف الصحي بها كما يحدث فى بعض الدول النامية، يؤدي لانتشار الأوبئة والأمراض فى الأماكن السكنية المجاورة لمجرى هذه المياة، وأيضًا يعمل على تواجد الطحالب الخضراء وانتشار الروائح الكريهه بها، فتتحول لمياه راكدة غير صالحة لا للشرب ولا للزراعة، وبالتالي يؤثر ذلك على الصحة عند سقي النبات بمياه ملوثة.
  • عدم استخدام الأكياس البلاستيكية واستبدالها بالأكياس الورقية.
  • تجميع الأوراق والكتب في مكان خاص لإعادة تدويرها.
  • زراعة الأشجار وسقايتها.

خاتمة موضوع تعبير عن الحفاظ على البيئة

وفي نهاية موضوع تعبير عن حماية البيئة أتمنى أن أكون قد وُفقت بالعرض، وأدعوكم زملائي لنشر الوعي حول كيفية حماية البيئة للأهل والأصدقاء.

السابق
موضوع تعبير عن الكتاب
التالي
موضوع تعبير عن الطبيعة التي خلقها الله