غير مصنف

تخلصي من الحشرات المنزلية بالطرق الطبيعية

تخلصي من الحشرات المنزلية 

تخلصي من الحشرات المنزلية … تعد الحشرات واحدة من أخطر المشكلات التي تواجه ربات المنزل، ويعود السبب الأساسي في ظهور الحشرات هو ما يحدث عند دخول الصيف وزيادة درجات الحرارة، فتبدأ في هذا الوقت انتشار الحشرات، وتبدأ السيدات في البحث عن المبيدات الحشرية ولكن ينتج عنها العديد من الأضرار حيث تصدر مواد كيميائية ضارة قد تضر بالأطفال بشكل خطير، والآن وفي هذه المقالة سوف نقوم بذكر بعض الطرق السريعة التي تساهم في التخلص من الحشرات.

تخلصي من الحشرات المنزلية

تخلصي من الحشرات المنزلية 
تخلصي من الحشرات المنزلية

أولا التخلص من حشرات السجاد:

يجب في البداية التأكد من عدم ترك الأتربة والغبار فترة طويلة علي السجاد، وبالتالي تتسبب في تراكم الحشرات، ولذلك يجب التنظيف بشكل مستمر بالمكنسة الكهربائية من أجل التخلص من أي حشرات داخلية، كما يفضل أيضا حمل السجادة وتنفيضها بشكل يومي في الخارج أو وضعها في الشمس مرتين كل أسبوع.

ثانيا: التخلص من النمل:

يعد النمل أيضا من الحشرات المزعجة والتي تسبب إزعاج للأطفال والرضع، وللتخلص من النمل يجب أن يتم رشح الماء المخلوط بالملح والصابون علي الأماكن التي يتواجد بها النمل، كما يفضل أيضا وضع بودرة النمل علي الطرق ووضع الخل أيضا.

ثالثًا التخلص من الصراصير:

يجب وضع القليل من مسحوق البورق في مداخل الغرف، وعند مسح الشقة يجب أن يتم استخدام الماء والصابون من أجل قتل الصراصير، بالإضافة إلي ذلك فقشور الخيار.

رابعًا التخلص من البراغيث:

يجب نشر الخميرة الجافة، بالإضافة إلي ذلك فالمنازل عندما تحتوي علي الحيوانات الأليفة يجب وضع الخميرة عليهم؛ حتى تطرد البراغيث، بالإضافة إلي ذلك فيجب وضع الثوم الطازج في الأماكن المكتومة.

خامسًا التخلص من الحشرات الطائرة:

للتخلص من الحشرات الطائرة يجب أن يتم إضاءة الشموع وأن يتم وضعهم بجوار اللحم الغير ناضج، بالإضافة إلى ذلك يجب
نشر أوراق الريحان حول أي فاكهة في المنزل.

سادسًا: التخلص من الحشرات التي في الحدائق:

وللتخلص من الحشرات التي تتواجد في الحديقة يجب أن يتم نشر رماد الخشب علي الأوراق حتى نتجنب العفن الذي
يحدث عليها.

السابق
طرق سريعة لتنظيف المنزل وبعض النصائح المهمة
التالي
أهمية زيت الحشيش وفوائدة للشعر

اترك تعليقاً