غير مصنف

اهمية استخدام نظارة الشمس

النظارة الشمسية

اهمية استخدام نظارة الشمس لتجنب التعرض إلى أشعة الشمس الحارقة والتي تؤثر على صحة البشرة والعين، ولهذا السبب فقد يكون ارتداء النظارة الشمسية من الأمور الضرورية والهامة التي تساعد على حماية العين من أي أضرار أو ضعف في النظر

اهمية استخدام نظارة الشمس

– تعمل نظارة الشمس علي الحماية من الاشعة الفوق البنفسجية حيث انها تمنع اختراق الأشعةَ فوق البنفسجية وأي أشعة ضارة أخرى قد تسبب الإصابة بزرقة العين وانحطاط البصر كما انها تمنع مشاكر كبيرة مثل سرطان العين خاصة عند الأشخاص الذين لديهم عيون ملونة.

– الأطفال هم أكثر الاشخاص عرضة للتضرر من الشمس ومن اشعة الشمس الضارة عن البالغين، حيث ان مستوى التعرض للأشعة فوق البنفسجية يصل إلى %80 أثناء حياة الشخص قبل بلوغه الثامنة عشرة، لذا فإنه من المهم أن يرتدي الأطفال نظارات شمسية من أجل تقليص أية أضرار ربما يتعرضون لها على المدى البعيد.

– تعمل نظارات الشمس علي حماية العين من الانعكاسات الضوئية في أماكن معينة مثل الشواطئ خاصة في أيام الصيف واشتداد درجات الحرارة.

– تعمل النظارات الشمسية على ابعاد الاشعة فوق البنفسجية بنسبة 50 % عند ارتداءها.

– يتم استخدام النظارات الشمسية من اجل حماية العين المصابة ببعض الامراض مثل الرمد او التهاب القرنية.

– تعمل نظارات الشمس على حماية العين الحساسة من الاتربة كما انها تحمى اغشية العين أيضا من الاتربة وتمنع وصلها الى العين.

– من الممكن ان يتم ارتداء نظرات الشمس من اجل الوقاية من الضوء المنبعث من الأجهزة الالكترونية في فترات الليل اثناء استخدامها وذلك لمساعدة الناس علي النوم.

– ارتداء النظارات الشمسية لعلاج مرضي اضطراب ثنائي القطب اثبت نجاحه وذلك من خلال اثبات صحيفة الغد الأردنية التي اثبتت ان المرضي الذين قاموا بارتداء نظارات شمسية قد تراجع المرض عندهم بمقدار 14 درجة كاملة وذلك بعد مرور 3 أيام فقط من استخدام نظارات الشمس مما يثبت الدور العظيم لنظارات الشمس.

السابق
موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة
التالي
مجالات استخدام الكمبيوتر