كيف أهتم بصحة شعري

الفيتامينات الهامة للشعر

الفيتامينات الهامة للشعر

الشعر من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها, فهو الشغل الشاغل لأي امرأة؛ لأنه يمثل زينة المرأة ولذلك ينصح الاهتمام به بالطرق الطبيعية بالإضافة إلى أنها طريقة تساعد على توفير التكلفة، حيث أنَّ الاعتماد على التغذية الصحيحة يساعد على إضفاء الجمال الطبيعي والصحي للشعر، والشعر الصحي يعني أنه ينمو بطريقة طبيعية من جميع البصيلات من فروة الرأس بطريقة صحية، بحيث ان يكون غير قابل للكسر، حيث تحتوي الطرق الغذائية على مجموعة من الفيتامينات والمعادن بشكل يومي للحفاظ على لمعان الشعر وبريقه، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن أبرز الفيتامينات الهامة للشعر، وأهم النصائح الواجب اتباعها لحماية الشعر.

الفيتامينات اللازمة لشعر صحي

يحتاج الشعر الى الكثير من الفيتامينات بدون غيره، ويجب ان يأخذ الشعر الفيتامينات اللازمة بشكلٍ يومي، حيث يجب الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية والماء لكي يتم المحافظة على صحة الشعر، ومن أبرز الفيتامينات الهامة للشعر:

فيتامين b6، وهذا الفيتامين يعتبر من اكثر الفيتامينات المنتشرة بشكل واسع كاللحوم والدواجن والاسماك والبطاطا مثل عصير البندورة والجزر بعض الفواكه كالموز والبطيخ وعصير البرقوق والبقوليات والكبدة والحبوب الموجودة به ومنتجات الصويا والمكسرات.

فيتامين b12،حيث انه يتميز بوجود المصادر الحيوانية فقط فهي تحتوي على اللحوم والدواجن والاسماك والحليب والاجبان والبيض كما يشمل وجود المنتجات النباتية كحليب الصويا.
ويجب الحرص على الابتعاد عن استخدام الطهي بالمايكرويف لكي يتم الحفاظ على فيتامين ب 12 في الأغذية.

حمض الفوليك، وهو الموجود في الخضروات والبقوليات وخصوصا الخضروات الورقية الخضراء والتي تعتبر من اكثر المصادر المفضلة, حيث انه موجود في السبانخ ونبات الهيلون والبروكلي , كما يمكن ان يكون موجود في الخبز والدقيق وعصير البرتقال وخبز القمح والكبدة والبذور.

البيوتن، يجب أن يحصل الشعر على عنصر البيوتين بشكلٍ يومي، ويتواجد البيوتين في صفار البيض وفول الصويا والسمك والحبوب الكاملة.

أهم النصائح لحماية الشعر

  • يجب غسل الشعر يوميا بالماء حتى يتم تنظيف فروة الرأس من الأتربة والشوائب التي تتواجد فيها، والحرص على استخدام نوع جيد ومناسب من الشامبو مرتين يوميا على الأقل حتى يتمالحصول على شعر صحي وخالي من أي قصور.
  • عمل حمامات كريم على الأقل مرتين أسبوعيا للمحافظة على الشعر.
  • استخدام ماسك تغذية الشعر.
السابق
طريقة التخلص من القشرة
التالي
فوائد الحنة للشعر

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : فيتامين ب مصادره وفوائده - موقع جحا

اترك تعليقاً