غير مصنف

السياحة في هانوي عاصمة فيتنام

السياحة في هانوي عاصمة فيتنام

السياحة في هانوي عاصمة فيتنام من الدول المميزة التي تنال إعجاب السياح ويذهبن إليها من كافة دول العالم للتمتع بالجمال والأماكن المميزة الموجودة هناك، حيث توجد مجموعة من الأماكن التي يتوجه إليها السائح والتي نتعرف عليها

هانوي:

 هي عاصمة فيتنام، وتعد ثاني أكبر مدينة بها، وتلقب بباريس الشرق، وتعتبر السياحة بها خيار رائع لمحبي المناظر الطبيعية الخلابة ومحبي المتاحف والمعابد الاثرية حيث انها تمتلك مزيج رائع من تقاليد وثقافة الشرق والغرب. واهم ما يميز السياحة في هانوي هو التكلفة المنخفضة حيث انها من أرخص الوجهات السياحية في العالم.

أشهر وأجمل أماكن السياحة في هانوي:

  • بحيرة هوان كيم:

تقع البحيرة على الطرف الجنوبي من حي البلدة القديمة كما انها قريبة من جبل اليشم ومعبد نغوك، وتمتلك البحيرة مشاهد طبيعية مميزة.

  • معبد الأدب:

قريب من بحيرة هوان كيم، ويمثل واحة سحرية لمحبي الهدوء كما ان المعبد يحيط به مجموعة من الحدائق الرائعة. يعد المعبد مدرسة يتعلم فيها الطلاب الكونفوشيوسية، والأدب، والشعر.

  • مسرح عرائس الماء:

يعتبر واحد من أقدم الفنون في فيتنام حيث يرجع أصل العروض التي يتم عرضها في مسرح عرائس الماء إلى المناطق الريفية في فيتنام وقت الفيضان حيث كان المزارعون يعيدون تمثيل الأساطير في الحقول الغارقة بمياه الفيضانات.

  • دار الأوبرا:

تقع بالقرب من بحيرة هوان كيم ومتحف فيتنام التاريخي، وقد تم بناءها بتصميم فرنسي من عام 1901 وحتى عام 1911، لتمثل فترة هامة في تاريخ التنمية المعمارية من نهاية القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين.

  • قلعة إمبريال ثشانغ لونغ:

تعرف القلعة باسم قلعة هانوي، كما انها تحتوي على العديد من القطع الأثرية والمقتنيات التاريخية. وتعتبر قلعة إمبريال ثشانغ لونغ، من إحدى الآثار المثيرة للاهتمام في تاريخ فيتنام حيث ان لها أهمية تاريخية وثقافية.

  • المتحف الوطني للفنون الجميلة:

يعد هذا المتحف من أجمل أماكن السياحة في هانوي ، حيث ان المتحف يعرض الفترات التاريخية المختلفة، بما فيها من فنون النحت والحرف اليدوية والتحف.

 

السابق
ظاهرة خسوف القمر وكسوف الشمس
التالي
متي يجوز التيمم؟