غير مصنف

السياحة في سنغافورة وأسباب ازدهارها

السياحة في سنغافورة واسباب ازدهارها،  تعد سنغافورة من أبرز دول شرق آسيا والتي وصفت بالدولة المعجزة وذلك لما حققته من تطور أواخر القرن الماضي على مستوى الاقتصاد العالمي أو السياحة .

تتعدد أجناس سكانها فهي مليئة بالمهاجرين من الصينيين والملويين والهنود وآسيويين من ثقافات مختلفة والقوقازيين .

تهطل الأمطار على سنغافورة طوال العام لأن مناخها استوائي ودرجات الحرارة تتراوح ما بين 25 إلى 35 مع رطوبة عالية جداً .

وتتميز (سنجابور) أي مدينة الأسد كما يطلق عليها بامتلاكها أفضل وأفخم سلسلة فنادق وكذلك مراكز تسوق عالمية وعلى وجه التحديد في شارع البستان قلب التسوق والترفيه فيها وتضم مرفقأ يعتبر الخامس عالمياً .

وجهات سنغافورة السياحية :

وتشتهر سنغافورة بأفخم انواع الأطعمة والمأكولات حيث تضم الكثير من المطاعم والمطابخ العالمية ،كما تتنوع الحضارات والديانات داخل سنغافورة فضلاً عن المعالم التاريخية للمدينة مثل معبد ومتحف بوذا وغيرها من المتاحف وجامع السلطان وغيرها من الوجهات السياحية .

من أبرز معالم سنغافورة جزيرة سنتوسا حيث تضم اجمل الأماكن الترفيهية وأرقى المنتجعات، وحدائق الخليج وهو متنزه يقع في وسط سنغافورة يضم 3 حدائق هي جنوب الخليج وشرق الخليج والوسطى وأكبرها الجنوبية، وحديقة الحيوانات، وعجلة سنغافورة الدوارة، ونايت سفاري .

تتنوع وسائل المواصلات في سنغافورة ما بين (Rick shaw) وهو نفس فكرة التك تك والباص والمترو والتاكسي والليموزين وغيرها.

سبب ازدهار السياحة في سنغافورة :

تحتوي سنغافورة على خليط كبير من الثقافات الكثيرة نتيجة تعدد العرقيات المختلفة وهم يلعبون دوراً هاماً في تشكيل الحياة الثقافية فيها .

وتتعدد فيها الديانات المشكلة لثقافة المجتمع هناك فالديانة البوذية هي الاعلى بين السكان تليها الإسلام ثم المسيحية وديانات أخرى.

منذ تسعينيات القرن الماضي كانت الحكومة تسعى لأن تكون سنغافورة مركزاً للفنون والثقافة وعلى وجه التحديد في فنون التمثيل وتحويل الدولة لبوابة لفنون الشرق والغرب .

ففي عام 2002م تم بناء مسرح إسبلاند وهو أحد اكبر المسارح في دول شرق آسيا والذي استضاف مهرجان فنون سنغافورة وكذلك استقبل المسرح مسابقة جينيه العالمية للباليه .

السابق
نتيجة الصف السادس الإبتدائي 2018
التالي
أماكن التسوق في دبي ومميزاته

اترك تعليقاً