ثقافة وتعليم

الأولى على الثانوية العامة تعلن لن أعيش في جلباب أسرتي

الطالبة ندى حبيب حاصلة على المركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية في الثانوية العامة شعبة علمي رياضة وذلك كان في مساء يوم الأربعاء، الطالبة هي ابنة من أبناء محافظة بور سعيد وملتحقة بمدرسة بور سعيد الثانوية بنات.

معلومات عن عائلة الطالبة

الطالبة تعيش مع عائلة مكونة من اب وام و5 اخوات جميعهم التحقوا في الثانوية العامة بشعبة العلمي علوم وأصبح مركزهم جميعهم في مجال الطب فوالد الطالبة هو الدكتور حبيب الذي يعمل استشاري رمد اما والدة الطالبة فهي دكتورة نسا وتوليد اما الاخوة الاربعة فهم ليلى وهي طبيبة صيدلانية وإيمان خريجة من كلية الطب البشرى وأسماء وهي نائب إشاعة بالقصر العيني اما محمد فهو طالب في كلية الطب البشرى في طب الإسماعيلية الفرقة الثالثة.

مراحل الطالبة التعليمية:

بدأت حكاية الطالبة ندى منذ ان توقع لها الكثير من اساتذتها ومعلميها من صغرها انها سوف تحقق مركزا عاليا على مستوى الجمهورية حيث انها سبق وكانت من أوائل المحافظة في الشهادة الإعدادية، لكن الطالبة صرحت بانها لم تتكن تتوقع ذلك هي فقط قامت بما عليها وأدت واجبها فقط من جهد ومذاكرة والاجتهاد في ذلك.

رفع شعار لن أعيش في جلباب أسرتي:

ضربت ندى بالعرف السائد بين افراد اسرتها عرض الحائط ولم تهتم الا بان تقوم بالدخول الى شعبة العلمي رياضة تلك الشعبة التي فضلتها وكسرت بها عادات اسرتها لتحقق فيها ذلك النجاح المبهر وترفع راس أهلها عاليا.

امنية وطموح الأولى على الثانوية العامة:

تتمنى ندى ان تصبح عالمة فيزياء مشهورة في المستقبل لكي تفيد الوطن بعلمها وتحقق الفخر لبلدها بور سعيد. لذلك فهي تتمنى فرصة دخول كلية العلوم في الجامعة الامريكية.

تكريم الأولى على الثانوية العامة:

تلقت ندى اتصالًا من مساعد وزير التربية والتعليم يبلغها فيه بالخبر، واتصال آخر من المحافظة يبلغوني فيه ان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد سوف يستقبل الطالبة وأسرتها في مكتبه ديوان عام المحافظة لتكريمها، وتقديرا لتفوقها ورفعها اسم بورسعيد عاليا.

السابق
تعرف على نتيجة الثانوية العامة
التالي
أسعار أشهر فنادق شرم الشيخ والغردقة

اترك تعليقاً