غير مصنف

اسباب الغيرة عند السيدات

الغيرة عند النساء

اسباب الغيرة عند السيدات متعددة وتختلف من سيدة إلى أخرى، فعلى الرجل أن يعلمها جيدا حتى يتجنب غيرتها الزائدة التي تسبب عدم الراحة والتوتر في العلاقات الزوجية، مما قد يؤدي إلى الطلاق في بعض الحالات وخراب البيت والأسرة، فقد تعتبر الغيرة من الأمور الطبيعية ولكن في بعض الحالات تكون غيرة مرضية تؤثر على العلاقات، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن أسباب الغيرة عند النساء.

أسباب الغيرة عند النساء

أثبتت بعض دراسات علم النفس أن المرأة قد تصبح غيورة بسبب ابسط الأشياء فمثلا:

  • قد تظهر الغيرة عند المرأة عند زيادة وزنها أو عند تقدمها في السن فتري نفسها غير جميلة.
  • قد تظهر الغيرة عندما تلاحظ المرأة إهمال شكلها الخارجي بسبب كثرة المسؤوليات المحمولة على عاتقها أو أي سبب آخر يجعلها تبدأ في فقد ثقتها في نفسها.
  • تظهر غيرة عند النساء خصوصًا نوع يسمي الغيرة العاطفية وذلك في حالة ظهور اهتمام الزوج اهتماما زائداً تجاه اصدقاءه او اهله.
  • قد تظهر الغيرة عند المرأة عند انشغال الزوج في حياته العملية عنها فحينها تشعر الزوجة بالنقص ويدفعها هذا الشعور للغيرة من زوجها.
  • قد تكون الغيرة بسبب ضعف ثقة المرأة بنفسها فيؤدي ذلك إلى زيادة الغيرة حيث أنها تفقد الثقة في كل من حولها لذلك تشك في شريك حياتها، كما تؤدي قلة الثقة بالنفس إلى شعورها بالنقص وأنها أقل من كل من يحيط بها فتشعر بالغيرة والحسد وتشعر ان زوجها على وشك الارتباط باخري بسبب ما تراه من نقص فيها.

ما هي اسباب الغيرة عند السيدات الأخرى

  • هناك نوع من النساء يقوموا التسلح بالغيرة باعتبارها وسيلة وحيلة دفاعية لكل من يحاول التقرب من شريك حياتها أو يحاول أن يهد حياتها فالغيرة هنا تُعتبر عامل نفسي تتبعه لتدافع عما هو ملكها.
  • قد تكون الغيرة سببها الأساسي هو الرجل فمثلا الرجل الذي يكثر النظر والتمعن بالنساء الأخريات يثير غيرة المرأة بشدة كما ان كثرة تغيب الزوج عن البيت دون سبب يعد من الأمور الّتي تثير الشك والغيرة لدى المرأة كما ان كثرة الاختلاط بين الرجال والنساء سواء كان في اجتماعات عائلية او اجتماع عمل يؤدي لإثارة غيرة المرأة على الرجل.

 

السابق
طريقة عمل الدجاج المختوم
التالي
كيفية عمل بريد الكتروني