منوعات

اجهزة كهربائية منزلية حديثة

الأجهزة الكهربائية

مع تطور التكنولوجيا وظهور العديد من التقنيات الحديثة والمعتمدة على طاقة الكهرباء ظهرت العديد من الأجهزة الكهربائية المنزلية الحديثة سهلة الإستعمال والمطورة عن الأدوات التقليدية والتي توفر الوقت والجهد، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الأجهزة الكهربائية المنزلية الحديثة.

أجهزة كهربائية منزلية حديثة

  • محضرة الطعام، وهي من أهم الأجهزة الكهربائية في المطبخ والتي لها القدرة على القيام بمهام متعددة مثل الخلط والهرس وتقطيع الخضروات والفواكه وفرم اللحوم والخفق والعجن وغيرها من العمليات الأخرى، وتختلف أنواع محضرات الطعام بالوظائف التي يمكنها القيام به، وهناك العديد من الشركات المصنعة لهذا المنتج فإذا أردتِ شراء واحدة عليكِ سيدتي مراعاة حجمها والملحقات التابعة لهذه الآلة والوظائف التي تحتاجين القيام بها، وأفضل أنواع محضرات الطعام هو براون الألماني الصنع ومولينيكس الفرنسي.
  • الفرن الكهربائي، وهو من الأجهزة المهمة في المطبخ ومن أهم مميزاته أنه يوفر الوقت والطاقة مقارنة بالمايكرويف، ويتميز الفرن الكهربائي بأنه يوزع الطاقة بالتساوي ليسخن ما بداخله بشكلٍ كامل لذلك فهو يعتبر مثالي لخبز المعجنات والكيك، وقد ظهر حاليًا أنواع تحتوي على نظام تنظيف ذاتي لتوفر عليكي عناء التنظيف.
  • الشواية الكهربائية، وتتميز بأنها لا تصدر أي زيوت متطايرة أثناء عملية الشواء كما أنها تطبخ الطعام بشكل متساوي، وتتميز بحجمها الصغير سهل الحمل والتنقل فيمكن استخدامها خارج المنزل في شيّ الطعام كما أنها سهلة التنظيف فيكفي مسحها بقطعة قماش لعدم وجود الزيوت المتطايرة عليها.
  • غلاية الماء الكهربائية، وهنا لا تحتاجي سوى لبضع دقائق لتحصلي على الماء المغلي وبذلك فهي توفر الوقت والجهد في الحصول على ماءٍ مغلي لعمل كوب شاي أو فنجان قهوة صباحًا، وكغيرها من الأدوات الكهربائية تتوفر بالعديد من الماركات والشركات المصنعة، ويجب عليكِ عند شرائها النظر إلى تصميمها الخارجي وسهولة حملها ويفضل أن تكون القاعدة منفصلة عن الغلاية، كما يفضل إختيار المصنوعة من الستانليس ستيل فهي صحية أكثر من البلاستيكية الصنع، واختاري السعة والسرعة التي تناسبك.
  • المكنسة الكهربائية، وهي من أهم الأجهزة الكهربائية في كل منزل حيث توفر الراحة والوقت والنظافة، فعند شرائك لها إنتبهي لقوة الموتور فكلما كانت أقوى كانت قدرتها على شفط الغبار والتنظيف أكبر ولسعة الحاوية، ويفضل إختيارها بسلكٍ كهربائيٍ طويل لسهولة الحركة والتنظيف، وهناك بعض الأنواع الحديثة والتي تحوي على العديد من الملحقات لتقوم بوظائف إضافية ولتصل إلى أصعب الأماكن بسهولة وتنظفها.
  • مكوى البخار للملابس، وتتميز بسهولة الإستعمال والنتائج العالية، كما أنها تناسب جميع أنواع الأقمشة فمن الممكن إستخدامها في كي قماش الستائر والمفروشات، ويفضل شراء المكواة التي تحتوي على خزان ماء قابل للإزالة وأن يكون شفافًا لمراقبة كمية الماء الموجودة فيه باستمرار وتعبئتها بسهولة، كما يفضل ايضًا أن تكون ذاتية التنظيف.
  • ماكنة صنع القهوة، وهي من أجمل الأجهزة بحيث تمكنك من الحصول على كوبٍ من القهوة بكبسة زر واحدة، وتتميز بأنها صغيرة الحجم سهلة الإستخدام والتنظيف وتوفر الوقت والجهد، كما أنَّ سعرها مناسب جدًا، ويمكنكِ التحكم بالكمية ودرجة حرارة القهوة.
السابق
أطعمة غنية بفيتامين د
التالي
تعبير عن صف مرحلة رسوبك في مرحلة التوجيهي واخطائك وقدم نصائح للمقبلين على هذه المرحلة؟