حواء

أهم زيوت طبيعية للبشرة وللشعر

أهم زيوت طبيعية للبشرة وللشعر، تعتبر  الزيوت طبيعية لتغذية الشعر والبشرة من أفضل مستحضرات التجميل،  لأنها تكون بعيدة عن المواد الكيميائية الضارة التي تضر ببشرتك وشعرك.

حيث أفادت الأبحاث والتجارب أن الزيوت الطبيعية مفيدة جدًا للشعر والبشرة، فلها العديد من  الفوائد التي تفيدنا للحصول على بشرة رائعة خالية من الشوائب.

من هذه الفوائد تعمل على تنعيم البشرة واكتسابها نضارة وجمال، وأيضًا تعمل على تنعيك الشعر وتطويله ومعالجة مشاكل الشعر من تقصيف أو سقوط الشعر.

فلذلك حرصنا على أن نقدم في هذا المقال لتعرفوا أفضل الزيوت الطبيعية للشعر والبشرة.

من أهم  الزيوت طبيعية الفعالة لتغذية الشعر والبشرة

  • زيت الزيتون:

لا يخفى على أحد أن زيت الزيتون من ضمن زيوت طبيعية مفيدة، لأنه يحتوي على فيتامينات كثيرة، ويمكن أن يستخدم كلوشن مرطب للجسم وللوجه، ويعالج الشعر التالف.

احضري زجاجة سبراي وامزجي زيت الزيتون مع ماء وضعي عليهم قطرتين زيت عطري أي نوع، ثم بعد لك استعملي السبراي بعد الاستحمام، لكن قبل الرش رجي الزجاجة جيدًا، وبذلك تحصلي على بشرة ناعمة ورائحة عطرة.

  • زيت جوز الهند:

طبعًا زيت جوز الهند له فوائد كثيرة لتغذية الشعر والبشرة منها تأخير علامات الشيخوخة، يستخدم كبلسم للعناية بالشعر ويزيده نعومة.

احضري نصف كوب من سكر البني، وكمية محدودة من زيت جوز الهند، وضعي عليهم قطرتين من أي نوع زيت عطر واخلطيهم، ثم يدلك الجسم برفق وخصوصًا مناطق السيلوليت والبعد عن المناطق الحساسة.

  • زيت اللوز الحلو

له فوائد عديدة منها إصلاح الشعر التالف وسهولة تسريحه، وأيضًا يعمل على تنعيم البشرة والجسم ويتميز رائحته العطرة ويحتوي على فيتامين e ، k.

احضري ملعقة كبيرة من زيت اللوز واخلطها مع صفار بيضة وضيفي ملعقة صغيرة عسل، ثم ضعي هذا الخليط على بشرتك لمدة 10 ثم قومي بشطفه بالماء.

  • زيت الأفوكادو

له دور فعال لتغذية الشعر والبشرة كما له دور في إنتاج الكولاجين داخل البشرة ويعمل على تنعيم الشعر وتقويته.

لعمل ماسك للبشرة استعملي ثمرة الأفوكادو وتكون مهروسة وضعي عليها ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو وضع هذا الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء.

السابق
ما يفطر وما لا يفطر في رمضان
التالي
مواصفات هاتف Oppo A3 ومميزاته

اترك تعليقاً