سياحة

أماكن تستحق الزيارة في مصر

أماكن تستحق الزيارة في مصر…تظل مصر دائما وابدا هي موطن السياحة الأول، وهي الحلم الذي يراود محبي السفر، فمصر بلد تملك كل مقومات الوجهة السياحية، فمناخها ملائم جدا لعمل عطلات سياحية في معظم أوقات السنة وهي أيضا تمتلك معالم سياحية وتاريخية كثيرة جدا ولديها مناظر خلابة بالإضافة الى الجو المنعش التي تتمتع به فأقرأ معنا أهم هذه الأماكن.

أماكن تستحق الزيارة في مصر:

الأقصر:

هي مدينة الشمس التي لا تغيب تقع في وسط مصر
تبعد 3 ساعات ونصف عن اسوان هي مدينة تمتلك أماكن فرعونية واثرية كثيرة جدا
فعلى سبيل المثال فيها معد الأقصر ومعبد الكرنك
وهما صرحا معماريا عملاق يأتيه الناس من مختلف بلاد العالم.
ايضا تمتلك مدينة الأقصر وادي الملوك الذي يضم العديد من المقابر الفرعونية،
أيضا بها أروع البازارات التي يمكن من خلالها شراء الهدايا والنصب التذكارية.

-اسوان:

هي مدينة تمتاز بحضارتها النوبية وتحتوي على العديد من المعابد والآثار القديمة، تمتلك مدينة اسوان معبد فيلة وهو معبد يضم عدد من المعابد العريقة والمناظر الخلابة، كما أنها تحتوي على روائح العادات المصرية المميزة التي تجلم تفضل الجلوس هناك.

-دهب:

التي تحتوي على شواطئ مميزة على خليج العقبة، بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات المميزة، ويوجد في دهب العديد من المناطق السياحية التي تنظم رحلات السفاري إلى الواحات والجبال.

-طابا:

يمكن القيام برحلة من خلال القارب إلى جزيرة فرعون والتي تتواجد فوقها قلعة “صلاح الدين” كواحدة من أبرز الآثار الإسلامية في منطقة طابا، كما بها السماء الصافية والهدوء والراحة النفسية والهدوء التي تتاجه من أجل تحقيق الإسترخاء والهدوء التام.

-العين السخنة:

هي مدينة تقع على خليج السويس بها شواطئ رملية مميزة ويقام فيها أنشطة متنوعة وتعد العين السخنة من المدن المناسبة لعطلات العائلات.

-القاهرة:

تضم القاهرة الكثير من الأماكن السياحية مثل اهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول وأماكن سياحية إسلامية مثل مسجد محمد على مع فن العمارة العثمانية واثار قبطية مثل كنيسة مار جرجس، وغيرها من الأماكن المميزة من برج القاهرة والأهرامات

السابق
أحدث صيحات ازياء محجبات صيف 2018
التالي
فوائد زيت الزيتون للبشرة

اترك تعليقاً