وصفات للبشرة

اضرار حمامات البخار للوجه

حمامات البخار للوجه

حمامات البخار للوجه يعد أحد الطرق التي يتم اللجوء أليها من قبل السيدات؛ لتنظيف البشرة من الدهون والأوساخ المترسبة على مساماتها، وعلى الرغم من فوائد حمامات البخار للوجه إلا أنَّ أضرار حمامات البخار للوجه كثيرة وخاصة في حال الإفراط فيه، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن أضرار حمامات البخار للوجه، وعن بدائل حمامات البخار للوجه.

أضرار حمامات البخار للوجه

أضرار حمامات البخار للوجه وتأثيرها السلبي عليه قد يكون سببٌ واضح في تلف البشرة وتضرر الطبقة السطحية من البشرة، وقد يكون هذا نتيجة لاستعمال حمامات البخار للوجه لفترة طويلة، مما يكون سبب في تآكل الطبقة الموجودة على الوجه، وأبرز أضرار حمامات البخار للوجه هي:

  • أبرز أضرار حمامات البخار للوجه أنه يؤدي إلى ظهور تجاعيد مع مرور الوقت

حيث أنَّ تعريض الوجه لدرجة حرارة عالية بصورة مباشرة يؤدي لترهل عضلات الوجه مما ينتج عنه ظهور للتجاعيد، وشيخوخة مبكرة للبشرة.

  • ومن أضرار حمامات البخار للوجه أنه يعمل على تفتيح مسام البشرة بشكلٍ كبير

يعمل حمام البخار على تفتيح مسام الوجه بشكل كبير جدًا وهو ما يشبه تعرض وجه المرأة وهي في المطبخ لكمية مفاجئة من البخار الكثيف، ويتسبب هذا في التقاط بعض الفيروسات الموجودة بالجو فتظهر الالتهابات والحبوب في الجلد.

  • ومن أبرز أضرار حمامات البخار للوجه أنه يسبب التهابات البشرة

تقوم فكرة حمام البخار في الأساس على تعريض الوجه للبخار الساخن مباشرة، فيقوم هذا البخار بتفتيح مسام البشرة ولكن بصورةٍ مبالغ فيها، مما يجعل البشرة عرضة للأتربة والميكروبات الضارة الموجودة في الجو، والتي يسهل عليها الالتصاق بالبشرة ودخول المسام، وبالتالي تؤدي لالتهابات شديدة في البشرة.

  • زيادة الإفرازات الدهنية للبشرة

على عكس ما يعتقد البعض أن حمام البخار يقلل من الإفرازات الدهنية، فقد أُثبت العكس واتضح أنَّ الحرارة الناتجة منها تنشط الغدد الدهنية الموجودة في الوجه لتفرز الدهون بصورة أكبر، ولهذا لا ينصح أصحاب البشرة الدهنية باستعمالها.

بداخل حمامات البخار للوجه

  •  الزيوت الطبيعية:

عن طريق استخدام خليط من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم، ويتم خلط الزيوت السابقة بكميات متناسبة، ثم تدهن على الوجه وتترك لمدة ساعة ثم تمسح عن الوجه بفوطة مشبعة بالماء الدافئ، فتزيل الدهون التي لم تشربها البشرة وتزيل كذلك الجلد الميت من البشرة.

  •  حمام بخار صحي:

حيث يتم وضع فوطة قطنية في مغلي النعناع الأخضر أو الشاي الأخضر وتوضع الفوطة على الوجه وتترك لمدة ربع ساعة، ثم بعدها يقوم بتقشير الطبقة الخارجية والتي يكون تحتها دهون، ثم نقوم بدهن البشرة بمطهر حتى لا تنتشر الحبوب.

السابق
طرق مبتكرة لاستخدام الليمون في المنزل
التالي
تنظيف البشرة بمواد طبيعية