حواء

أجهزة رياضية لشد الجسم

التخلص من الوزن الزائد

إنَّ مشكلة اتباع روجيم للتخلص من الوزن الزائد دون القيام بممارسة التمارين الرياضية تظهر في حصول ترهلات في الجسم مما يؤثر على مظهر الجسم الخارجي، ويعاني من هذه المشكلة الرجال والنساء على حدٍ سواء إلا أنَّ النساء وبسبب الحمل والولادة المتكررة من الممكن أن يؤثر سلبًا على الجسم، وللحصول على أفضل النتائج يجب ممارسة الرياضة إلى جانب تعديل النظام الغذائي وذلك عن طريق أجهزة رياضية لشد الجسم، وفي هذا المقال سنتحدث عن أبرز أجهزة رياضية لشد الجسم وعن بعض النصائح التي تفيد في شد الجسم وتمنع الترهلات.

أجهزة رياضية لشد الجسم

هناك العديد من الأجهزة الرياضية لشد الجسم وإزالة الترهلات منه والتي يجب المداومة على اللعب عليها، وأبرز أجهزة رياضية لشد الجسم هي:

1-جهاز الأوربتراك لشد الجسم، وهو من أفضل الأجهزة المستخدمة في شد وتنحيف الجسم وخاصة الكرش والأرداف عند الإستمرار على استخدامه واتباع نظامٍ غذائيٍ صحي، ويفضل البدء باستخدامه بشكلٍ تدريجي مع زيادة الوقت المخصص للمشي على هذا الجهاز، ويتميز هذا الجهاز بوجود مقعد معه أي يمكنكِ استخدامه وانتِ جالسة، وبعد مرور شهر تقريبًا ستلاحظي الفرق.

2-كارديو تويست، وهو من أفضل الأجهزة الرياضية وأكثرها فاعلية في شد الجسم، وتتميز التمارين التي يحتويها الجهاز بأنها متنوعة وذات مستوياتٍ مختلفة، ولتحصلي على أفضل النتائج إبدئي بممارسة التمارين الرياضية باستخدام الجهاز لمدة ثلاثين دقيقة يوميًا ثم اعملي على زيادة الوقت وعدد التمارين بالتدريج، ويستخدم هذا الجهاز لشد منطقة البطن والخصر والأرداف.

3-دودو سليمر، وهو جهاز رياضي يعمل على شد عضلات البطن والأرداف ويزيل الترهلات من الجسم، كما أنه يساعد في التنحيف والتخلص من الدهون، ويتميز الجهاز بأنه يمكنكِ من القيام بتمارين البطن والأرداف وانتِ في غاية الراحة وذلك لأنَّ تصميم الجهاز يحتوي على مسند للظهر يمنع آلام الظهر والرقبة، كما أنه يحتوي على مقعد لراحة أكثر.

4-ويت بنش weight bench، وهو من الأجهزة الرياضية المستخدمة للتخلص من الترهلات في منطقة البطن والأرداف كما أنه يمنع تراكم الدهون في البطن، وللجهاز عدة مستويات كما أنه سهل الإستخدام.

5-Ab King Pro، وهو من أشهر الأجهزة الرياضية في التنحيف وإزالة الدهون المتراكمة في البطن والخصر والأرداف وكذلك شد الجلد، وتكمن أهمية هذا الجهاز بأنه يعمل على تسطيح البطن من خلال التخلص من الدهون المتراكمة في المنطقة ويقوي عضلات المعدة ويشدها، كما يشد الجلد ويزيل الترهلات في منطقة الجانبين والبطن والأرداف، كما أنه مفيد للنساء بعد الولادة في إزالة ترهلات البطن، ويتميز هذا الجهاز بوجود خمس مستوياتٍ له بحيث يمكنكِ التدرج بالمستويات، كما أنه سهل الإستخدام ويتحمل جميع الأوزان ويتميز بمقعد مريح.

6-جهاز توتال كورتيستر twister total cor، وهو جهاز فعال في التخلص من دهون البطن وشد عضلات البطن، وللحصول على أفضل نتيجة يجب ممارسة التمارين الرياضية بواسطة الجهاز بشكلٍ يومي من 10-15 دقيقة مع زيادة الوقت بشكلٍ تدريجي، ويتميز هذا الجهاز بحرق سعراتٍ حرارية عالية في وقتٍ قصير بدون جهدٍ كبير كما أنه سهل الإستخدام.

نصائح لشد الجسم

بالإضافة لاستخدام أجهزة رياضية لشد الجسم واتباع نظام غذائي خاص هذه بعض  النصائح لشد الجسم:

1-الإكثار من شرب الماء، وحسب الأطباء فإنَّ أفضل كمية يجب شربها يوميًا هي (6-8) أكواب يوميًا، فكمية الماء في الجسم تنعكس على صحة البشرة والجلد ونضارتها.

2-إحرصي على اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات اللازمة لصحة الجلد؛ فالكولاجين هو إحدى البروتينات الأساسية المكونة للجلد والمسؤولة عن مرونة الجلد وحيويته.

3-عند اتباعكِ لروجيم بهدف تخفيف الوزن مارسي معها التمارين الرياضية لشد الجسم ومنع الترهلات، واحرصي على عدم فقدان كمية كبيرة من الوزن في فترة قصيرة من الزمن؛ حتى لا تحصلي على جلدٍ مترهل.

السابق
أعراض نقص البوتاسيوم والكالسيوم
التالي
موضوع تعبير عن أمنياتي للعام الجديد